2011-02-19

مقتل قسّ بولوني مذبوحا في مدينة منوبة التونسيّة

القسّ البولوني مارك ريبينيسكي

تونس التعبير- تونس 

أعلنت مصادر مختلفة أمس في تونس مقتل قس من أصل بولوني في مدينة منوبة شمال العاصمة تونس. و ذكرت مدونة تابعة لـ "كنيسة صفاقس" يحررها رامون اشيفيريا أن الأب ماريك ريبينسكي وجد مذبوحا حوالي الساعة 10 صباحا في مخزن يتبع مدرسة  "الآباء السلاسيين" الخاصّة و الواقعة في نهج ابن الجزار بمدينة منوبة بعد ان افتقده زملاءه صباح أمس الجّمعة، وكانوا شاهدوه في المدرسة لآخر مرّة أوّل أمس الخميس بين الساعة العاشرة و منتصف النهار و غاب منذ الليل. و تبين أنه كان يلبس نفس الثياب التي كان يلبسها صباح الخميس عندما وجد مقتولا صباح أمس. و ذكر نفس المصدر أن الشرطة لازالت تبحث عن توقيت و مكان مقتله.

و من جهة أخرى أكّدت "خلية الاعلام و الاتصال" التابعة لوزارة الداخلية على صفحتها الخاصة في فايسبوك الحادثة و أضافت أن القسّ البولوني يبلغ من العمر 34 عاما دون اعطاء تفاصيل أخرى على تقدّم الأبحاث. إلا أنها اشارت بناء على "طريقة الاغتيال" أي الذبح و "الابحاث المجراة في الغرض" دون اعطاء تفاصيل إلى أنّ المتورّطين في الجريمة "من الإرهابيين الفاشيين ذوي الاتجاهات والمرجعيات المتطرّفة" دون أن تقدم أي أدلة واضحة على ذلك. و ربط نفس البيان بين هذه الحادثة و تجمهُر بعض أنصار "حزب التحرير" أمام الكنيس اليهودي منذ ايام. و هو ما أدّى إلى موجة من التعليقات المتباينة لمستعملي فايسبوك يحذر بعضها من "سرقة الثورة من قبل المتطرفين" في حين يحذر بعضها الآخر من "اطلاق الاتهامات جزافا دون أدلة" و "تسييس القضية".

يُذكر أن مراسيم الدفن تمّ تقريرها حسب مدونة "كنيسة صفاقس" ليلة أمس على الساعة السادسة و النصف مساءًا.

المصدر: موقع تونس التعبير

5 تعليقات:

تعليق غير معرف ...

sa77a ya Leila!

19 فبراير 2011 3:22 ص

تعليق غير معرف ...

لا حول ولا قوة الا بالله هذه مؤامرة جديدة لاجهاض ثورتنا

19 فبراير 2011 10:56 ص

تعليق غير معرف ...

أعداء تونس وأعداء الثورة و أعداء الخير يريدون بث الفتنة في البلاد لاظهار العجز التونسي بدون قيادة بن علي ولكن لن تنطلي علينا هذه الحيل و سننتصر على أعداء الثورة

19 فبراير 2011 1:51 م

تعليق غير معرف ...

الفتنة أشد من القتل هذه فعلة قذرة من صنع عباد الصنم البن علي و الطرابلسي

19 فبراير 2011 11:41 م

تعليق غير معرف ...

jeb rabbi moch islemiyin kif me 9alou

21 فبراير 2011 10:00 م

إرسال تعليق