2010-12-27

حجب أكبر مجمع تدويني في تونس



قامت مصالح الرّقابة على الانترنات في تونس على السّاعة السّابعة والنّصف مساءُا بتوقيت تونس بحجب موقع تي آن بلوغز دوت كوم (تونس للمدوّنات)  والذي يعتبر أهمّ المجمعات التّدوينيّة في تونس ويضمّ أكبر عدد من المدوّنات المهتمّة بالشّأن العام.

وقد سبق للوكالة أن حجبت مجمعات تدوينيّة أخرى في حملات سابقة السّنة الفارطة على غرار مواقع باب بحر وتونيبلوغز وذلك إثر تطرّق المدوّنين الذين ينشرون مشاركاتهم عليها إلى مواضيع تعتبر من "المحرّمات السّياسيّة" في تونس.

يأتي حجب هذا الموقع إثر إغلاق عدد من المدوّنات التّونسيّة المهتمّة بأحداث سيدي بوزيد، لعلّ آخرها مدوّنة هذيان بوكشّان التي تطرّقت اليوم إلى مداخلات برهان بسيّس الأخيرة على الفضائيّات العربيّة بشكل ساخر للغاية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الرّقابة تقوم يوميّا بسدّ السّبل على مستعملي الانترنات في تونس أمام عشرات الصّفحات التي تنقل الاحتجاجات والمظاهرات الأخيرة ضدّ الإقصاء والتّهميش على موقع فايسبوك، والتي تضمّ أكبرها (صفحة Tunisie) أكثر من نصف مليون مشترك. 

4 تعليقات:

تعليق محمد ...

القافلة تسير و الكلاب تعوي..

أظن أن نهاية العراب المتصابي أبو شعر حرير و عصابته الوضيعة ستكون أشبه بنهاية موسوليني.

أطال الله عمر قلمك.

27 ديسمبر 2010 8:57 م

تعليق غير معرف ...

أخطاء الحكومة تكبر نهار بعد نهار... إلى الأمام أيها الأحرار لنصنع ربيع تونس الحرة الديمقراطية ونطرد الديكتاتورية إلى مزبلة التاريخ.

28 ديسمبر 2010 12:44 ص

تعليق العيدودي بوكشّان ...

ريت يا المتنوشة الزح المدونة ما فرحتش بيها رصاتلي في بروكسي و تكسير كرايم
الله لا يربحك يا عمار، يراك معلق في تمثال ابن خلدون نهار يتقلب عليك الطرح

28 ديسمبر 2010 2:13 ص

تعليق غير معرف ...

ya mtanwcha wallahi khayfin la ykamel yakhltelkom m9ass 3ammar entouma zeda !!!

28 ديسمبر 2010 10:38 ص

إرسال تعليق