2010-10-11

نشر أوراق مانديلا الخاصة في كتاب جديد



جوهانسبرج (رويترز) - سيصدر كتاب جديد يجمع أوراقا خاصة بنيلسون مانديلا على مدى عقود ويحمل اسم "حديثي مع نفسي Conversations with Myself" في 22 طبعة و20 لغة في مختلف أرجاء العالم يوم 12 أكتوبر تشرين الاول الجاري.

ويضم الكتاب الذي أعدته مؤسسة نيلسون مانديلا مجموعة منتقاه من كتابات مانديلا وخطاباته لتظهر الجانب الشخصي وراء الشخصية العامة لنيلسون مانديلا الذي تحول لرمز يحظى بالاحترام.

ويعرض الكتاب الذي كتب مقدمته الرئيس الامريكي باراك أوباما رحلة مانديلا الخاصة منذ بدء تحرك


وعيه السياسي الى دوره المتبلور على الساحة الدولية. ويتيح للقراء فرصة نادرة لقضاء بعض الوقت مع نيلسون مانديلا ليستمعون له بصوته بوضوح وبشكل مباشر.

ويقدم أحمد كاثرادا النزيل السابق في سجن روبن أيلاند نسخة من الكتاب لمانديلا.

وقال كاثرادا وهو يقدم الكتاب لمانديلا "سيستمع البلد والعالم ويقرآن ما تقول بكلماتك وليس ما يرويه الاخرون عما تقول. فمن خلال الخطابات واللقاءات والمفكرات والمذكرات كل شيء سيكون بكلماتك أنت. لذلك فهو فريد من نوعه وغير مسبوق."

وقالت زاندزي مانديلا "أعتقد انها هدية جميلة جدا لي الان ولاي شخص اخر سيقرأ الكتاب. عثرت على خطاب كتبه لي من الواضح أنه لم يصلني كان يحلل فيه قصائدي وما الى ذلك. كان مؤثرا جدا."

ويعطي كتاب "حديث مع نفسي" القاريء منفذا لرؤية الانسان وراء الشخصية العامة عن طريق خطابات كتبت في أحلك أوقات سجنه الذي استمر 27 عاما.

0 تعليقات:

إرسال تعليق