2011-02-24

إطلاق إسمي محمّد بوعزيزي وسالي زهران على شارعين في رام الله


قرّرت بلدية رام الله في الضفة الغربية أمس الأربعاء إطلاق إسم الشاب التونسي الذي فجّر ثورة تونس بإحراق نفسه على أحد شوارعها وتسمية شارع آخر باسم فتاة مصرية لقيت حتفها خلال الاحتجاجات التي شهدها ميدان التحرير بوسط القاهرة.

وقالت البلدية في بيان لها "اتخذت بلدية رام الله خلال اجتماع المجلس البلدي قرارا ينصّ على تسمية أحد شوارع المدينة بشارع طارق الطيب محمد بوعزيزي وهو الشاب التونسي الذي قام باضرام النار في نفسه احتجاجا على مصادرة السلطات لعربة كان يبيع عليها الخضر والفواكه وأدّى ذلك لانتفاضة شعبية وثورة دامت شهرا واطاحت بالرئيس (التونسي) زين العابدين بن علي".

واضاف البيان "وقرّرت (البلديّة) اطلاق اسم الشابة سالي زهران التي استشهدت في مظاهرات المصريين في ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة والتي ادت التي تنحّي الرئيس المصري على شارع اخر في مدينة رام الله".

وأوضح بيان البلدية أن "تسمية هذين الشارعين باسم بوعزيزي وسالي زهران بمثابة توثيق للاحداث الجارية على الصعيد العربي حاليا ويعتبر تأريخا لهؤلاء الشهداء والظروف والأحداث التي واكبت عصرهم والثورات التي مرت بها الدول العربية".

المصدر: القدس العربي

3 تعليقات:

تعليق غير معرف ...

ملا عملة عملناها في تونس شارع محمد بوعزيزي. أنا أرى أن نتخذ إسم لشهيد أخر أحسن. مثلاً أول شهيد بالكرطوش(محمد عماري أستاذ )، وإلا على إسم الأستاذ إلي مات في دوز (أستاذ جامعي شهيد مثال مش نورمال) ، وإلا على إسم الطفلة ذات 6 أشهر التي توفيت جر...اء قنابل الغاز المسيل للدموع التي القاها الكلاب في حمام النساء في قصرين (مثال للنساء المجاهدات)،...
أما نعطو مثال الإستشهاد بالإنتحار من أجل الحرية مهوش باهي برشة لاولادنا في المستقبل.

24 فبراير، 2011 6:12 م

تعليق غير معرف ...

vous pouvez me dire pourquoi vous m'avez bloquer sur FB ? ( le compte Aircool aircool ) parce que j'ai présenté un avis contraire ?

25 فبراير، 2011 12:10 ص

تعليق Xerxes ...

Aircool aircool@
آركول أنا ما بلوكيتكش أمّا توّة نثبت في الصفحة ونشوف شنيّة الحكاية.

25 فبراير، 2011 12:50 ص

إرسال تعليق